أعلان الهيدر

السبت، 6 أبريل 2019

الرئيسية اضرار التحرش الجنسي

اضرار التحرش الجنسي


التحرش الجنسي يعد من أفضَل المشكلات التي تواجه السيدات، والتي تترك أثراً كبيراً عليهم 

أعلنت نتائج دراسة علمية حديثة نشرت في مجلة (Journal of Occupational Health Psychology) أن التحرش الجنسي يعد نوعاً من أشكال المرض العضال، إذ أنه يترك أثراً نفسياً وجسدية طويلة الأمد.

حيث نوه الباحثون القائمون على التعليم بالمدرسة أن السيدات اللاتي يتعرضن للتحرش الجنسي يعانين من التوتر والاكتئاب وقلاقِل الاكل إضافة إلى اختلال الكرب الأتي للرضح.

وأفاد الباحثون أنه غالبا تتوجه السيدات في أعقاب التحرش الجنسي إلى تناول الكحول وتعاطي المواد المخدرة في مسعى منهن إلى التأقلم والتخلص من الوجع السيكولوجي الذي يشعرن به.

ذلك ولاحظ الباحثون أن العديد من حالات التحرش الجنسي تم تسجيلها في أماكن الشغل، وذلك ما يترك أثراً سلبياً على بيئة الشغل والإنتاج من قبل هؤلاء السيدات.

وقد كانت قد أعلنت دراسات علمية سابقة أن التحرش الجنسي يسبب ألماً في العضلات وغلاء خطر الإصابة بضغط الدم المرتفع والسكري وأمراض القلب.

في المقابل قال الباحثون أن هناك العديد من حالات التحرش الجنسي الذي تتكبد منه المرأة لكن عدداً طفيفاً من يقوم بالتبليغ عن تلك الإساءات، ليزيد الصمت من الأثار النفسية العسيرة.

وعقب الباحثون أن هناك عدد يسير من الدراسات التي ركزت على الفرد الذي يقوم بالتحرش الجنسي، الأمر الذي يصعب عملية تنبأ الفرد ووقت قيامه بالتحرش



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.